تعليمات منوعة


    زيارة المدينة المنورة

    شاطر

    1Admin
    Admin
    Admin

    عدد الرسائل : 182
    تاريخ التسجيل : 04/03/2008

    qoran زيارة المدينة المنورة

    مُساهمة  1Admin في الإثنين ديسمبر 01, 2008 3:24 am

    زيارة المدينة المنورة



    ليس من أركان الحج وفرائضه أن تتوجه إلى المدينة أو أن تصلي بالمسجد النبوي وتزور روضة الرسول - صلى الله عليه وسلم - إلا أن له ثوابا كبيرا، وينبغي على الحاج - من باب السنة - ألا تفوته زيارة المدينة المنورة، وعليه أن يتوجه إلى المدينة من مكة بعد طواف الوداع.

    وينبغي على المرء أن يكثر من الصلاة والسلام على النبي - صلى الله عليه وسلم - وهو في رحلته نحو المدينة، وأن يغتسل بعد الوصول إليها، ثم يتوجه إلى المسجد النبوي ليصلي ركعتين ثم يدعو ربه، وبعد الفراغ من الصلاة والدعاء، عليه أن يأتي بكل أدب إلى نوافذ المواجهة الشريفة ويصلي ويسلم على الرسول - صلى الله عليه وسلم - .

    وعليك أن تحاول - أيها الزائر- أداء أكبر قدر من الصلوات في المسجد النبوي خلال إقامتك بالمدينة. وينبغي بعد الفراغ من الصلاة في المسجد النبوي والتسليم على الرسول - صلى الله عليه وسلم - أن تزور مقامات المدينة التي ترتبط بتاريخ الإسلام مثل جنة البقيع، التي هي مقبرة عدد كبير من الصحابة الكرام ومسجد قباء الذي صلى فيه رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أول ما صلى في المدينة، وجبل أحد الذي وقعت عنده ثاني حرب كبرى في تاريخ الإسلام، ومسجد القبلتين الذي نزل به حكم تغيير القبلة أثناء الصلاة وغيرها من المقامات والآثار الإسلامية.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 19, 2017 2:21 pm